الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم زيارة لمركز الطب النفسي

12 يوليه 2017

قامت لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية برئاسة الآنسة ماريا خوري، وعضوية الدكتور حميد حسين والدكتورة عائشة مبارك، بزيارة  الى مركز الطب النفسي، وذلك للاطلاع على الاجنحة المخصصة لذوي الإعاقة العقلية بمركز الطب النفسي، والتأكد من مدى توافر الرعاية الصحية اللازمة لهذه الفئة.

واجتمعت اللجنة مع الدكتور فاضل النشيط القائم بأعمال رئيس مستشفى الطب النفسي، حيث بيّنت الآنسة خوري ان الهدف من الزيارة هو زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى الاطلاع عن قرب على الحالات لزيادة دور المؤسسة من خلال اقتراح تعديلات في التشريعات التي تضمن مزيدا من الحق في الرعاية والصحة.

من جانبه، اثنى الدكتور النشيط على زيارة المؤسسة الوطنية مشيدا بدورها الإنساني في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، مستعرضا دور مستشفى الطب النفسي في تصنيف حالات ذو الاعاقة العقلية ومراحلها وطرق التعامل معها، خاصة تلك الحالات الحادة والحادة جدا والرعاية الصحية المقدمة لها.

وتضمنت الزيارة جولة في اجنحة المستشفى للاطلاع على الحالات عن قرب، وتم الاتفاق على ان تقوم اللجنة بالتنسيق مع ادارة مركز مستشفى الطب النفسي بزيارة لعدد من عوائل ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بهدف الاطلاع على أوضاعهم المعيشية، ومساعدتهم في التغلب على المعوقات التي تواجههم من خلال تفعيل اختصاصات اللجنة