الأخبار

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع مدير معهد ليون الفرنسي لحقوق الإنسان

21 فبراير 2017

على هامش المؤتمر الدولي حول مقاربات حقوق الإنسان المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، اجتمع سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بحضور سعادة الأنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة مع السيد أندريه ديزدارفيك مدير معهد ليون الفرنسي لحقوق الإنسان، حيث تناول الجانبان سبل تفعيل التعاون بينهما والاستفادة من برامج التدريب والدراسات العليا التي يقدمها معهد ليون الفرنسي.

في مستهل الاجتماع، قدم سعادة نائب الرئيس نبذة على عمل المؤسسة الوطنية في مجال البناء المؤسسي المتمثل في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان وأوجه التعاون بينها وبين مختلف الجهات المعنية بحقوق الإنسان، مؤكداً أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تدعم وتشجع المسيرة التعليمية والأكاديمية.

من جانبه، أشاد مدير معهد ليون الفرنسي بالدور التي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وحرصها على تعزيز وتنمية ثقافة حقوق الإنسان في مملكة البحرين عبر البرامج والورش المتخصصة في المجال الحقوقي. 

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم في القريب العاجل للتعاون في المجال الأكاديمي الحقوقي، تتضمن بندا يتيح دراسة توفير عددا من المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا (برنامج الماجستير والدكتوراه) بناء على شروط سيتم الإفصاح عنها بعد توقيع مذكرة التفاهم.