لجنة الشكاوي والرصد والمتابعة

لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة تعقد اجتماعها العادي السابع

14 نوفمبر 2017

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي السابع برئاسة الأستاذة دينا عبدالرحمن اللظي، حيث ناقشت اللجنة الشكاوى التي استلمتها، وطلبات المساعدة والمشورة القانونيتين التي قدمتها المؤسسة الوطنية خلال الفترة الماضية، وقد تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في شأنها والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعتها، بالإضافة الى استعراضها لحالات الرصد لأوضاع حقوق الإنسان واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

كما تطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى أحكام القانون رقم (59) لسنة 2014 بإضافة فقرة ثانية إلى المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة، والتي نصت على أنه: "ويمنح الموظف أو العامل من ذوي الإعاقة أو الذي يرعى شخصا من ذوي الإعاقة من أقربائه من الدرجة الأولى، ممن يثبت بشهادة صادرة عن اللجنة الطبية المختصة حاجتهم لرعاية خاصة، ساعتي راحة يوميا مدفوعتي الأجر، وذلك وفقا للشروط والضوابط التي يصدر بها قرار من الوزير". وأسباب تأخر الجهات المعنية في تفعيل هذه المادة، وذلك منذ صدور القانون وحتى الآن.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل الشكاوى وطلبات المساعدة عن طريق الخط الساخن المجاني (80001144)، أومن خلال الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh) أو عبر تطبيق الهواتف الذكية (NIHR Bahrain)، كما يمكن استلام الشكاوى بالحضور الشخصي إلى مقر المؤسسة الوطنية في ضاحية السيف.