لجنة الشكاوي والرصد والمتابعة

لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة تعقد اجتماعها العادي الثالث

15 يوليه 2017

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الثالث برئاسة المحامية دينا عبدالرحمن اللظي وعضوية السيدة روضة سلمان العرادي.

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مجمل الشكاوى التي تلقتها المؤسسة الوطنية خلال الفترة الماضية، حيث تمت مخاطبة الجهات المعنيّة للوقوف على ما أثير فيها، وتحديد مقابلات شخصية مع رئيس اللجنة، وذلك للنظر عن قرب في بعض القضايا لاتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها، بالإضافة إلى تلقي عدد من طلبات المساعدة وتقديم المشورة القانونيّة والتبصير بالإجراءات الواجب اتباعها في مسائل مختلفة.

كما تم استعراض التصور المبدئي لخطة العمل اللوجستية بشأن وضع صناديق خاصة للشكاوى في الأماكن العامة، الأمر الذي يعزز من خلاله الدور المنوط بالمؤسسة الوطنية في حماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وفقا لما نص علية قانون إنشاءها.

 

وعلى صعيد متصل، استعرضت اللجنة عدد من المواضيع ذات العلاقة في المجال الحقوقي، وسبل تفعيلها من خلال التعاون مع الجهات التي تم توقيع مذكرات تفاهم معها، وذلك من اجل ترسيخ وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان، في إطار التزام مملكة البحرين بالمواثيق والمبادئ والاتفاقيات المنظمة لهذه الحقوق.