لجنة الشكاوي والرصد والمتابعة

لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة تعقد اجتماعها العادي السادس عشر

27 سبتمبر 2018

برئاسة الآنسة ماريا خوري وعضوية السيدة روضة العرادي عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي السادس عشر، حيث استعرضت مجمل الشكاوى التي استلمتها المؤسسة الوطنية والمساعدة والمشورة القانونيتيّن التي قدمتها المؤسسة الوطنية، والتي  بلغ عددها (4) شكاوى، تنوعت بين الحق في الصحة والحق في السلامة الجسدية والمعنوية والحق في الحرية والأمان الشخصي، حيث تم اتخاذ الإجراءات المتبعة في شأنها والتواصل مع الجهات المعنية لمتابعتها، كما قدمت عدد (36) مساعدة ومشورة قانونيتيّن، إلى جانب رصد المؤسسة لحالة واحدة من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، علما بأن اللجنة تلقت عدد (89) حالة عبر الخط الساخن المجاني لتلقي الشكاوى خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

كما ناقشت اللجنة عددًا من الحالات المتعلقة بدفع المستحقات المالية لبعض العاملين المسرحين من إحدى الشركات الخاصة، والذي تم التواصل معهم لاستكمال الإجراءات المتبعة ليمكن المؤسسة اتخاذ الإجراءات اللازمة حسب اختصاصاها.

ولضمان التأكد من تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة على أكمل وجه، استعرضت اللجنة كشفًا بمجمل القرارات والتوصيات السابقة وما اتخذ فيها من إجراء بهدف الارتقاء بعملها.

هذا وتقوم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان باستقبال الشكاوى وتقديم المساعدة القانونية عن طريق الحضور الشخصي، أو عبر الخط المجاني الساخن (80001144)، وأيضًا عن طريق الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh)  أو من خلال تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain).