الأخبار

تفعيل آلية التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمجلس الأعلى للقضاء

08 نوفمبر 2016


استقبل سعادة المستشار ياسر غانم شاهين القائم بأعمال أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السيد خليفة الوردي الامين العام المساعد للمجلس الاعلى للقضاء بالمجلس الاعلى للقضاء يرافقه الأستاذ فهد زيد مدير ادارة شؤون القضاة والاستاذة زينب زويد الباحثة القانونية بالمجلس الاعلى للقضاء، وذلك بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

في بداية اللقاء، رحب سعادة المستشار ياسر شاهين بالحضور، وأكد على علاقة الشراكة بالمجلس الاعلى للقضاء، معرباً عن التطلع الدائم إلى تعزيز وتعميق هذه الشراكة، مشيدا بجهود المجلس للارتقاء بالمنظومة القضائية انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذي يوليه معالي المستشار سالم بن محمد الكواري رئيس المجلس الأعلى للقضاء لما تحمله المنظومة من تأكيد لاستقلالية السلطة القضائية. 

من جانبه اشاد سعادة السيد خليفة الوردي بالدور الوطني الرائد الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وجميع القائمين عليها، من خلال تكاتف الجهود لمعالجة القضايا الحقوقية لجميع افراد المجتمع واهتماماتها بالقضايا الانسانية، مؤكداً في ذات الوقت الى أن دعم المؤسسة الوطنية لمشروع قضاة المستقبل سيسهم في رفد الجهاز القضائي بكفاءات مؤهلة ومتميز.

وتطرق الجانبين الى آلية للتعاون المشترك بين الطرفين لتبادل المعلومات وترتيب الدورات التدريبية وورش العمل لقضاة المستقبل والقضاة على رأس عملهم، وذلك وفق استراتيجية طويلة الأمد بين المجلس والمؤسسة.

في ختام اللقاء، تم اطلاع الحضور على احد المحاضرات لطلبة العيادة القانونية بمركز التدريب في المؤسسة، وقد حضر اللقاء الأستاذ فهد المعلى مدير ادارة تقنية المعلومات والاتصال والاستاذ علي البحار مدير إدارة التدريب والتثقيف.