الأخبار

سعادة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل سعادة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

21 يناير 2015


استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة النائب خالد عبدالعزيز الشاعر رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب وأعضاء اللجنة، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع رحب رئيس المؤسسة الوطنية برئيس وأعضاء اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب، واستعرض الدور التي تقوم به المؤسسة الوطنية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها.

 

من جانبه أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالتقرير السنوي الأول للمؤسسة الوطنية لعام 2013، وأكد على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان، كما أبدى استعداده لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها، مؤكدا ضرورة وضع آلية عمل في المستقبل القريب بين لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لمتابعة التوصيات التي انتهى إليها تقرير المؤسسة الوطنية والدفع بملف حقوق الإنسان لخدمة المواطن البحريني.

كما هنأ سعادة النائب خالد الشاعر المؤسسة الوطنية حصولها على جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعام 2014 من قبل بعثة الاتحاد الأوروبي، والذي استحقته بجدارة على إنجازات المؤسسة في مجال حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

حضر اللقاء سعادة النائب عادل حميد جعفر، وسعادة النائب محمد يوسف المعرفي، وسعادة النائب حمد سالم الدوسري، ومن جانب المؤسسة الوطنية سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، وسعادة الدكتور أحمد عبدالله فرحان الأمين العام، والأستاذ ياسر غانم شاهين مدير إدارة الشؤون القانونية.