الأخبار

لجنة زيارة أماكن الاحتجاز تقوم بزيارة تفقدية إلى مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني

12 مارس 2023

بناء على الولاية الواسعة الممنوحة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاختصاص الممنوح لها بموجب أحكام قانون إنشائها، قامت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق في المؤسسة بزيارة تفقدية إلى مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني وذلك للوقوف على الأوضاع العامة للطلبة والكادر الأكاديمي والفني والإداري وملاحظاتهم، والتأكد من مدى تمتعهم بحقوقهم المكفولة بموجب التشريعات الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وخلال الزيارة، استمع اعضاء اللجنة إلى العرض المرئي المقدم من قبل المعنيين في قسم القبول والتسجيل عن جهود المركز في تأهيل وتدريب الطلبة عبر توفير نظام تعليمي تخصصي متكامل في المجال التقني والمهني والتكنلوجي، بالإضافة الى توضيح الإجراءات المعمول بها لضمان تطوير وتحقيق مستويات عالية من التعليم للشباب البحريني على أكمل وجه.

وفي ذات السياق، اطلع أعضاء اللجنة على مرافق المركز، وتم التجوّل في الفصول الدراسية إلى جانب الورش والمختبرات وعيادة المركز، وقد التقى أعضاء اللجنة بعدد من الطلبة، وقام بتدوين ملاحظاته. 

هذا ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية من خلال الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو الموقع الإلكتروني: www.nihr.org.bh.