الأخبار

نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يلتقي بخبراء برنامج "العدالة للشباب" الخاص بإيرلندا الشمالية

19 أغسطس 2015


في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، اجتمع السيد عبدالله أحمد الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان،  والسيد فهد عبدالله المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات مع خبراء  برنامج العدالة للشباب الخاص بإيرلندا الشمالية - بلفاست، ممثلا في السيدة بولا جاكوس الرئيس التنفيذي للبرنامج، والسيدة لوسي داويس الخبير في البرنامج، والسيدة غادة عثمان مدير البرنامج في السفارة البريطانية المعتمدة في مملكة البحرين، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.


وفي قد رحب نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بخبراء البرنامج،  واطلَعهم على الإطار القانوني لنشأة المؤسسة الوطنية ودورها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان. كما بين أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة كحصولها على جائزة شايو لتعزيز حقوق الإنسان في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربي لعام 2014، نظير دورها وجهودها الحثيثة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

من جانبها أشادت  السيدة بولا جاكوس الرئيس التنفيذي للبرنامج بالتقرير السنوي الأول للمؤسسة الوطنية لعام 2013 ومخرجاته، مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان. وقد أوضحت أن برنامج "العدالة للشباب" يسعى  لبناء القدرات للناشئة خلال تقديم البرامج التدريبية وسبل الدعم والمساندة لتمكينهم من لعب دور رائد في مختلف أوجه التنمية وتحقيق الاستقرار والأمن المجتمعي.

كما تناول الطرفان، ضرورة توفير  مراكز للأنشطة الترفيهية تمكن الناشئة من ممارسة هواياتهم ومهاراته، إلى جانب النظر في إجراء التعديلات على قانون الطفل رقم (37) لسنة 2012 على نحو يتفق مع اتفاقية حقوق الطفل التي انضمت لها مملكة البحرين بموجب المرسوم رقم (16) لسنة 1991 سيما المتعلق بسن الحدث.

ومن جانب آخر، أشاد الوفد بالموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة الوطنية لدقة تنظيمه ومضمونه الثري، وأكد السيد فهد عبدالله المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات على أنه في طور تطوير النسخة الإنجليزية للموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إيراد نسخة مطورة إلكترونية لنظام الشكاوى لتسهيل تقديم الشكاوى إلكترونياً.

وقد اتفق الطرفان على توطيد أواصر التعاون بين الجانبين، مع التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات بين الجانبين لأهميتها في دعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.