الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في حلقة نقاشية حول الانجازات الحقوقية لمملكة البحرين

13 مارس 2017

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ممثلة في سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس، وسعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، في الحلقة النقاشية التي عقدها مجلس النواب لاستعراض الانجازات الحقوقية لمملكة البحرين، بحضور عدد من أصحاب السعادة النواب، وممثلي منظمات المجتمع المدني الحقوقية ووسائل الإعلام.

استعرض سعادة السيد عبدالله الدرازي خلال الحلقة النقاشية، تاريخ انشاء المؤسسة الوطنية ومسيرتها، والتي تعد أحد أهم مخرجات المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وبما تحظى به من دعم ومساندة من لدن جلالته، مؤكدًا على أن الوضع الحقوقي لمملكة البحرين في الأعوام الأخيرة، وتحديداً منذ العهد الإصلاحي لجلالة الملك، وضع حقوق الإنسان ضمن أولويات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، فحقوق الإنسان تعتبر منهجاً متكاملاً في جميع المجالات الحقوقية، سواء على مستوى العمل السياسي والمدني، وأيضاً الحقوق الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، أو على مستوى الحقوق الدينية وحقوق المعاقين وغيرها.

كما وأشار سعادته الى الخطوة الكبيرة التي اتخذتها مملكة البحرين بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق والتحقيق في وجود انتهاكات ابان ازمة 2011، وهي خطوة كبيرة حظيت بالإشادة الدولية، الى جانب التزام المملكة بتنفيذ كل ما خرجت به اللجنة من توصيات.

من جانبها، أكدت سعادة الآنسة ماريا خوري أن أبواب وزارة الداخلية أصبحت مفتوحة أمام المؤسسة الوطنية، وأن معظم المشكلات التي تتعلق بالأكل والصحة اصبحت تُحل عبر الهاتف في كثير من الأحيان دون الحاجة لإرسال خطابات رسمية.

وأشارت سعادتها إلى أن أبواب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان دائمًا مفتوحة لاستلام أي ادعاء، مؤكدة تعاون المؤسسة الوطنية التام مع الجميع.