الأخبار

صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه يتسلم التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014

02 ديسمبر 2015



تشرف رئيس وأعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بلقاء صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وذلك في قصر الصخير العامر يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2015، حيث رفعوا إلى جلالته التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014.

وقد أثنى جلالة الملك المفدى على ما تضمنه تقرير المؤسسة الوطنية من إنجازات وأنشطة على المستويين المحلي والدولي، والرامية إلى تعزيز وتنمية حقوق الإنسان في المملكة والتعاون والتواصل مع المنظمات والهيئات الدولية في اطار من الشفافية والوضوح للعمل على حماية وترسيخ حقوق الإنسان.

 كما أشاد جلالته بالدور الذي يضطلع به مجلس المفوضين والامانة العامة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وما تؤديه المؤسسة من مهام ومسئوليات من اجل تنمية حقوق الإنسان والعمل على ترسيخ قيمها وتوعية المجتمع بها والإسهام في ضمان ممارستها بكل حرية واستقلالية. منوها العاهل المفدى إلى أن المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان اكتسبت تقديراً دولياً وسمعة طيبة بفضل عملها الذي يتسم بالموضوعية وينسجم مع سجل البحرين المشرف في مجال حقوق الإنسان والحريات. متمنيا جلالته لرئيس وأعضاء المؤسسة التوفيق في اداء مهامهم ورسالتهم الوطنية في تعزيز وصيانة مبادئ حقوق الإنسان في المملكة.

وعقب المقابلة صرح سعادة الدكتور عبدالعزيز أبل قائلا لقد تشرفنا اليوم نحن المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بوضع تقرير المؤسسة لسنة 2014 بين يدي جلالة الملك المفدى واستمع أعضاء المجلس لتوجيهات جلالة الملك المفدى لبذل المزيد من الجهد لمتابعة تطوير أعمال المؤسسة لتعزيز و حماية حقوق الانسان في المملكة مبينا أهمية أن ترصد المؤسسة كافة الجوانب التي يمكن أن تقترح بتطويرها بنحو أفضل إلى الأمام و أن ترصد كافة الجوانب الإيجابية المتحققة للحفاظ عليها و تعزيزها للأجيال القادمة.


- للحصول على النسخة العربية من التقرير السنوي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014 الرجاء الضغط ادناه:
 - النسخة العربية
 - النسخة الإنجليزية


لمشاهدة الفيديو، يرجى الضغط أدناه