الأخبار

سعادة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل سفير جمهورية تشيلي و سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مملكة البحرين

24 يناير 2016



استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السفير جون بول تارود سفير جمهورية تشيلي لدى مملكة البحرين، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع قدم سعادة رئيس المؤسسة الوطنية الشكر لسعادة السفير التشيلي على هذه الزيارة، وأعرب عن رغبة المؤسسة الوطنية في تفعيل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتدريب وإقامة ورش العمل المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

من جهته أعرب سعادة السفير عن بالغ شكره للمؤسسة الوطنية ودورها في المجتمع والهادف إلى النهوض بحقوق الإنسان، كما أشاد بالتقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لعام 2014، وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها.

حضر اللقاء سعادة السيد فريد غازي رفيع لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وسعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، والاستاذ علي جاسم البحار مدير إدارة التدريب والتثقيف بالمؤسسة الوطنية.

كما استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السفير آدم كولاخ سفير مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمد لدى مملكة البحرين، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع رحب  سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالسفير الأوروبي، واستعرض معه أهم الأنشطة والفعاليات التي شهدتها المؤسسة على المستوى المحلي والخارجي، كما وأكد سعادته حرص المؤسسة على تعزيز التعاون مع العديد من المؤسسات الدولية المرموقة ذات الخبرة الطويلة في مجالات حقوق الإنسان من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، والمحاضرات والندوات.

ومن جهته، أعرب سعادة السفير عن عميق تقديره للمجهودات التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للمساهمة في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المملكة، كما وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها.

حضر اللقاء سعادة السيد عبدالله احمد الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية وسعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة.