الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني، ووزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة

17 فبراير 2022

استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، بمقر المؤسسة في ضاحية السيف، اللورد طارق أحمد الممثل الخاص لرئيس الوزراء ووزير جنوب آسيا والأمم المتحدة والكومنولث في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، بمناسبة زيارته للمملكة.

في بداية اللقاء، رحب الدرازي بزيارة اللورد أحمد، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين وضرورة استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات في المجال الحقوقي والعمل على تطوير منظومة حقوق الإنسان ووضعها موضع التطبيق وفق النظم والقواعد المقررة دوليا وإقليميا.

وقدم الدرازي نبذة عن عمل المؤسسة والدور الذي تضطلع به في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وما قامت به من جهود في متابعة أوضاع حقوق الإنسان خلال جائحة كورونا لرصد أوضاع حقوق الإنسان.

وفي ختام اللقاء، أعرب الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني، وزير الدولة لشئون الكومنولث والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة، عن تقديره لما تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان من جهود في تعزيز وحماية حقوق الإنسان بمملكة البحرين، مؤكدا على أهمية دور المؤسسات الحقوقية في دعم وحماية حقوق الإنسان.

حضر اللقاء السيد أحمد السلوم، والسيدة روضة العرادي، والسيد دانيال كوهين، أعضاء مجلس المفوضين، والمستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام للمؤسسة.