الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل عضو مجلس الأمة الكويتي

17 أكتوبر 2019

استقبلت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، سعادة الدكتور عادل جاسم الدمخي عضو مجلس الأمة الكويتي رئيس جمعية المقومات الاساسية لحقوق الانسان الكويتية، بحضور سعادة السيد إبراهيم النفيعي عضو مجلس النواب، وذلك في إطار استحداث آليات التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين.

وقدمت خوري نبذة عن عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وأهم أهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، موضحة الدور المنوط بها في التعاطي مع القضايا الحقوقية في المملكة، بالإضافة الى تعاونها مع الآليات الوطنية الأخرى.

كما تم التطرق خلال الاجتماع الذي حضرة السيد خالد الشاعر نائب الرئيس، والدكتور مال الله الحمادي عضو مجلس المفوضين، الى أهمية التنسيق المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب والتثقيف المشتركة، وتوحيد الجهود المبذولة بين الطرفين بهدف توطيد أواصر التعاون في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

من جانبه، تقدم سعادة الدكتور الدمخي بالشكر الجزيل على حسن الاستقبال، مشيرا الى العلاقات الأخوية والصلات تاريخية التي تربطهم بأشقائهم في مملكة البحرين الشقيقة، مؤكدا على أهمية تفعيل سبل التعاون بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.