الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفداً من الكونجرس الأمريكي

20 سبتمبر 2017

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بضاحية السيف، وفداً من الكونجرس بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يزور البلاد حالياً للتعرف على مملكة البحرين وإنجازاتها في مختلف المجالات وذلك بحضور السيد عبدالله أحمد الدرازي نائب الرئيس والآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام بالوكالة.

في مستهل اللقاء، رحب نائب الرئيس بالوفد الأمريكي، مشيداً بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين، مستعرضا للوفد نبذة عن قانون إنشاء المؤسسة الوطنية وأهدافها واستراتيجية عملها، متطرقا الى الزيارات الميدانية التي تقوم بها سواء للسجون أو التجمعات العمالية لتفقد أحوالهم والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

كما اطلع نائب الرئيس الوفد على الوضع الحقوقي في مملكة البحرين والدور الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها،

من جانبها، تحدثت الآنسة ماريا خوري عن اللجان الدائمة في المؤسسة الوطنية وآلية عملها وجهودها إزاء متابعة القضايا الحقوقية مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة، بالإضافة الى الآراء الاستشارية التي تردها من مجلسي النواب والشورى والتي تقوم اللجان بدراستها وتقدديهم التوصيات المناسبة حيالها.

وتناول الدكتور خليفة الفاضل الأمين العام بالوكالة أبرز الإنجازات التي حققتها المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي، مشيراً الى أن مملكة البحرين تحظى بمساحة كبيرة من الحريات واحترام مبادئ حقوق الإنسان، وذلك بفضل الدعم الكبير من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للمؤسسات الحقوقية ومنها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبه، قدم الوفد الأمريكي الشكر على الضيافة وحسن الاستقبال وثمن جهود المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي، ومساعيها للقيام بمسؤولياتها الاجتماعية بشكل كبير ومتميز.

وتضمن برنامج زيارة وفد الكونجرس الأمريكي جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعهم على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مكتب استلام الشكاوى، وقد حضر اللقاء كل من الأستاذ فهد المعلى مدير إدارة الموارد والخدمات، والأستاذة لطيفة الجلاهمة مدير إدارة الشؤون القانونية والتدريب.