الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل نائب القنصل الأسترالي المعتمد لدى مملكة البحرين

22 يوليو 2019

استقبل السيد خالد عبدالعزيز الشاعر نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد نيكولاس باي نائب القنصل بسفارة أستراليا المعتمد لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض، وذلك بحضور الأستاذ فهد عبدالله المعلى مدير إدارة الموارد والخدمات.

وخلال اللقاء، رحب الشاعر بالسيد باي، وقدم نبذة عن عمل المؤسسة والدور الذي تضطلع به في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان، مؤكدا في ذات الوقت على ما وصلت إليه مملكة البحرين من مكانه متقدمة في مجال حقوق الإنسان لم يكن ليتحقق لولا اهتمام القيادة السياسية التي تدعم كل ما من شأنه تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة وتطويرها إلى نحو أفضل، وذلك انطلاقا من إيمانها العميق بكرامة الإنسان واحترامها لحقوقه والتزامها بحمايته.

كما تطرق اللقاء الى أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لبناء القدرات من خلال تقديم البرامج التدريبية وسبل الدعم والمساندة في جميع المجالات التي تدعم عمل المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي.

من جهته أعرب نائب القنصل الأسترالي عن بالغ شكره لنائب رئيس المؤسسة على حسن الاستقبال، مؤكدا على أهمية توثيق التعاون المشترك في مجال تعزيز وحماية وتنمية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتضمن اللقاء جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم الاطلاع على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مركز الاتصال، وآلية تلقي الشكاوى.