الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع عضو مجلس اللوردات البريطاني

26 يونيو 2017

في ختام زيارته للعاصمة البريطانية لندن، التقى وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني باللورد ريتشارد لوس عضو مجلس اللوردات البريطاني، حيث أكد الجانبان على أهمية التعاون وتبادل الخبرات في شتى المجالات بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، استعرض سعادة رئيس المؤسسة تاريخ إنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وآلية تعيين أعضائها، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتطرق الجانبان الى الأزمة الدبلوماسية مع دولة قطر، حيث أكد رئيس المؤسسة الوطنية بأنه لا يوجد حصار على قطر، ويجب على اللجنة الوطنية القطرية الابتعاد عن المبالغات واللعب على الوتر الحقوقي والمظلومية، منوها الى أن مفهوم "الحصار" لا يتوافق مع الوضع الحالي في الدوحة، فمطاراتها مفتوحه على مدار الساعة وكذلك موانئها وهيه حرة التحرك، موضحا بأن كل ما في الأمر هو محاولة من اللجنة الوطنية في قطر لحشد الرأي العام ولعب دور الضحية.

كما أوضح رئيس المؤسسة الوطنية بأن الإجراءات السيادية التي اتخذتها الدول العربية المقاطعة لدولة قطر جاءت نتيجة الضرر الذي لحق بهم جراء دعم قطر للتطرف والحركات الإرهابية واستهداف أمن واستقرار جيرانها.