الأخبار

اعتماد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالإجماع عضوا مشاركا في منتدى آسيا والمحيط الهادئ

29 أكتوبر 2016


تم اعتماد المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بمملكة البحرين بالإجماع عضوا مشاركا في منتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) خلال الاجتماع السنوي الـ21 لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ المنعقد بالعاصمة التايلاندية بانكوك.

وقد القى سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة كلمة، شكر فيها اعضاء المنتدى واكد دعم المؤسسة الوطنية لأهداف المنتدى واستعدادها للتعاون مع جميع الاعضاء في سبيل تعزيز حقوق الانسان وحمايتها، كما تم في الاجتماع الموافقة على اعتماد المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق كعضو مشارك في المنتدى.

ثم تم بحث التقرير الذي اعده المنتدى حول عدم تنفيذ عقوبة الاعدام وتوجه عدد من دول المنطقة نحوه، حيث تحدث رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في منغوليا حول تجربة بلاده في الغاء عقوبة الاعدام في عام 2010 اضافة الى عرض تجارب عدد من المؤسسات الوطنية وما قامت به بخصوص ذلك.

وتم خلال الاجتماع اعتماد عدد من التوصيات المتعلقة بالنظام الاساسي لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ والمتعلق بآلية التصويت وتحديد عدد اعضاء مجلس الادارة كما قدم ممثل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحماية حقوق الانسان وتعزيزها، نبذة عن عمل التحالف والتطورات الحاصلة في المواضيع التي يعمل عليها سواء تلك المتعلقة بالتعديلات على النظام الاساسي او دعم المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتم في نهاية الاجتماع اعتماد التقرير المالي للمنتدى، واقر المجتمعون ان يعقد الاجتماع السنوي ال 22 والمؤتمر العام لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ في العام القادم في العاصمة الافغانية كابول. علما بأنه شارك في الاجتماع سعادة الأنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بمجلس المفوضين وسعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام.