الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفد مندوبية الاتحاد الأوروبي

30 مايو 2017

استقبل سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وفد مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى دول المنطقة برئاسة السيد أليكسيس كونستانتوبولوس مستشار أول لدى المندوبية وبحضور السيدة لوسيا مانريكي مستشارة الشؤون السياسية في المندوبية، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية اللقاء، رحب سعادة الرئيس بالوفد، مؤكدا على متانة علاقات التنسيق والتواصل فيما بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، متطلعاً الى فتح آفاق أكبر للتعاون والتنسيق فيما بين المؤسسة الوطنية والاتحاد الأوروبي في كل ما من شأنه تطوير العمل الحقوقي وإرساء مبادئ احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

كما قدم سعادة الرئيس نبذة عن الوضع الحقوقي في المملكة، مؤكدا على دعم المؤسسة الوطنية الكامل للمدافعين حقوق الإنسان، منوها بدور المؤسسة الوطنية في التواصل مع الجهات ذات الصلة للوقوف على اهم الحقائق والمجريات، وذلك لاستمرار نجاح المسيرة الحقوقية والديمقراطية والتنموية في البحرين.

من جانبه، شكر السيد كونستانتوبولوس سعادة رئيس المؤسسة الوطنية على حسن الاستقبال، وهنئه على انتخابه رئيسا للمؤسسة الوطنية، وأكد على أن مندوبية الاتحاد الأوروبي على أتم الاستعداد لدعم عمل المؤسسة الوطنية في مجال حقوق الإنسان لتمكينها بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق أهدافها.