الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في الملتقى الحواري الرابع المعنون بـ (الملك.. القائد.. الإنسان..)

30 أكتوبر 2021

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ممثلة في الدكتور مال الله الحمادي عضو مجلس المفوضين ورئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق بالمؤسسة، في الملتقى الحواري الرابع المعنون بـ (الملك.. القائد.. الإنسان..)، الذي نظمه مجلس النفيعي، بمشاركة عدد من المسئولين وكبار الشخصيات والمتخصصين في عدد من المجالات المختلفة، حيث تم التطرق الى التطوَر الحاصل في مملكة البحرين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات، في ظل المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.


وخلال استضافته متحدثًا رئيسيًا، أوضح الدكتور الحمادي أن توجيه جلالة الملك المفدى لعمومية وشمولية الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين، يعكس الروح الأبوية التي يتمتع بها جلالته، ومكانة مملكة البحرين كبلد المساواة وحقوق الإنسان دون تمييز.

وفيما يتعلق بقانون العقوبات البديلة، وقانون العدالة الإصلاحية، قال الدكتور الحمادي إن القانونين الجديدين يأتيان من أجل ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، إذ تبرز مكانة البحرين في هذا الجانب، ففي الوقت الذي يهتم فيه العالم بطرح هذا الموضوع، تأتي البحرين لتقدم نفسها نموذجا متقدما في تشريعاتها الإنسانية.

وختم الدكتور الحمادي حديثه بتوضيح أن هذه القوانين متقدمة جداً، وتتضمن أحكاماً وتدابير بديلة تعزز من حقوق الإنسان بناء على فلسفة قانونية إنسانية مغايرة، مبينا وجود أكثر من 3000 مستفيد من هذا القانون (العقوبات البديلة) حتى الآن.

كما وتطرق إلى جدوى رفع سن الطفل إلى 18 سنة، وإنشاء نيابة خاصة ومحاكم عدلية للأطفال، مشيدا بوجود ضمانات قانونية متقدمة للطفل والتي تتوافق مع الاتفاقيات الدولية.