الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تشارك في برنامج تدشين مجموعة الأدوات للجهات الفاعلة في مجال حقوق الطفل

06 أبريل 2023

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في برنامج تدشين برنامج مجموعة الأدوات للجهات الفاعلة في مجال حقوق الطفل بشأن التعامل مع اتفاقية حقوق الطفل لتعزيز حق الطفل في الحصول على الجنسية، والذي تم تنظيمة من قبل معهد انعدام الجنسية والإدماج بالتعاون مع اليونيسف، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتطرقت الفعالية إلى عدد من المواضيع المتعلقة في بأهمية تعزيز حق الطفل في حصوله على الجنسية وتوفير الإرشادات والمراجع الأساسية نحو إيجاد الحلول التشريعية اللازمة، كما تم استعراض قوائم مرجعية لتوجيه المستخدمين نحو الثغرات في التشريعات الوطنية التي يمكن أن تؤدي إلى خلق ظاهرة انعدام الجنسية للأطفال، فضلا عن تدريب المشاركين على كيفية صياغة التقارير المتعلقة بحقوق الطفل.

ويعتبر البرناج جزءًا من سلسلة من ورش العمل الموضوعية التي تجرى عبر الإنترنت والمخصصة لطرح تجارب الجهات الفاعلة بشأن حماية حقوق الطفل من ظاهرة انعدام الجنسية، وتوفير الإرشادات والمراجع الأساسية نحو إيجاد الحلول التشريعية التي تضمن عدم وجود هذه الظاهرة.

قدم البرنامج كل من السيدة ميكيكو أوتاني، رئيسة لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة، والسيدة فيرا كارانيكا مسؤول البرنامج والتعليم، والسيدة دينيشا موس رئيس برنامج الأطفال، إلى جانب السيدة ثانديكا شوك، والسيدة مونيكا سانشيز بيرموديز.