الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تقوم بزيارة إلى مركز الإصلاح والتأهيل

07 يونيو 2023

بناء على ما تلقته المؤسسة من أحد المنظمات غير الحكومية بشأن عدم تلقي عدد من النزلاء (ح. م. ، ج. ص. ، ح. أ. ، م. ب.) الرعاية الصحية المناسبة، وفي إطار الولاية الواسعة الممنوحة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، واختصاصاتها وفق قانون إنشائها، قامت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق، ممثلة في رئيسها، بزيارة تفقدية إلى مركز الإصلاح والتأهيل في منطقة جو بهدف التحقق من أوضاع النزلاء والمعاملة التي يتلقونها، والتأكد من ضمان تمتعهم بكافة حقوقهم المقررة وفقًا لما ورد في المعايير الدولية والتشريعات الوطنية المتعلقة بحقوق الإنسان.


وخلال الزيارة، تم لقاء عدد من النزلاء بصورة انفرادية، والاستماع إلى آراءهم وملاحظاتهم وإفادتهم بشأن ظروفهم المعيشية في المركز، حيث تم تسجيل كافة ملاحظاتهم وطلباتهم، التي سيتضمنها تقرير الزيارة مع التوصيات، الذي سيتم رفعه في وقت لاحق الى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

هذا، ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية من خلال الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو الموقع الإلكتروني: www.nihr.org.bh، او عبر الحضور الشخصي لمبنى المؤسسة في ضاحية السيف.