الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

02 مايو 2016

دشنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية على شبكة الإنترنت خلال مؤتمر صحفي تمت إقامته بمقر المؤسسة، تم خلاله تقديم الشكر للمؤسسات والإعلاميين المتعاونين مع المؤسسة لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان بمملكة البحرين بحضور شركاء المؤسسة الوطنية في العمل الحقوقي والاعلامي.


وأكد سعادة الدكتور عبدالعزيز أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بآن هذا التدشين يدل على حرص المؤسسة لتقديم أفضل الخدمات، ولتيسير الإجراءات، وأن هذه الجهود دليل على أن المؤسسة تقدم كل ما في وسعها لإرساء قواعد حقوق الإنسان وتعظيم حمايتها، مما يعود بالنفع على وطننا الغالي مملكة البحرين.


كما وقدم سعادة الدكتور أبل شكرة وتقديره نيابة عن أعضاء مجلس مفوضي المؤسسة إلى كل من ساهم معنويا وماديا في إمكانية ظهور الموقع بحلته الجديدة، مؤكداً أن مثل هذه المساهمات تعتبر جزءاً اساسيا في مساعدة المؤسسة لترسيخ المبادئ السامية التي تستهدفها.


من جهتها، قدمت سعادة الأنسة ماريا خوري العضو المفوض ورئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة شرحا عن الأقسام التي تم تحديثها في الموقع الإلكتروني، مؤكدة على أن المؤسسة الوطنية دائما تحرص على دعم استخدام التقنيات الحديثة لتسهيل العمل ودقته وجودته في الحصول على المعلومة، حيث حرصت المؤسسة على أن يتضمن موقعها كافة الإصدارات والمطبوعات التي قامت المؤسسة بإصدارها، بالإضافة إلى كافة تقاريرها السنوية وبياناتها وفعالياتها ليتسنى للباحث والقارئ الوصول لها بكل سهولة ويسر.


وفيما يختص بتدشين تطبيق تقديم الشكاوى عبر الهواتف الذكية أو الموقع الرسمي، أفادت الأنسة ماريا خوري أن هذه الخطوة تأتي حرصاً من المؤسسة بقيادة سعادة الدكتور عبد العزيز أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على تطوير وتحديث آليات التواصل مع المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وان تقديمها يأتي ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالأجهزة الذكية لتساهم في تسهيل إجراءات مقدم الشكوى، علما بأن عدد الشكاوى التي تلقتها المؤسسة منذ بداية عام 2016 حتى الآن بلغت 35 شكوى.


وقالت سعادة الأنسة ماريا خوري أن التطبيق يتيح الإمكانية لتقديم جميع أنواع الشكاوى الخاصة بأي انتهاك، وتتم آلية إحالة الشكاوى إلى الإدارة المختصة بالمؤسسة الوطنية والمكلفة بمتابعة الشكوى، كما يمكن من خلال التطبيق التواصل مع المؤسسة الوطنية عن طريق الموقع الالكتروني او الهاتف او البريد الالكتروني. كما ويتضمن التطبيق إمكانيات متعددة منها تحديد نوع الشكوى مع إمكانية إرفاق صور.


وسيكون بالإمكان تحميل هذا التطبيق من متجر التطبيقات (Google Play) للأجهزة التي تعمل على نظام (Android)، وكذلك على متجر التطبيقات (App Store) والتي تعمل بنظام (IOS) خلال الأيام القادمة وسيتم وضع الوصلة للمتجرين على الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية.